15 فكرة ترويجية قوية على تويتر – أكاديمية أدميتاد
مدير الإعلانات في تويتر من الألف إلى الياء 2018
15 فكرة ترويجية قوية على تويتر
  • 7 سبتمبر 2020
  • 421
  • 0
Read later or share with friends


تعتبر تويتر منصة تسويق قوية حيث يمكنك زيادة هذه القوة من خلال أخذ أفكار الترويج الصحيحة على تويتر وتطبيقها بشكل صحيح.

لا يكمن السر في الترويج والبيع دائماً، إنما يلعب التواصل وتقديم محتوى غني جداً دوراً مهماً في زيادة قوة العملية الترويجية.

 حيث أنك إذا قمت بتطبيق نصائح الترويج على تويتر بشكل صحيح ستجعل التسويق الخاص بك لا يشبه التسويق العادي.

قم بمراجعة المقالة أدناه واكتشف 15 فكرة ترويجية قوية على تويتر لمساعدتك في بناء علامتك التجارية وتنفيذ حملات تسويق فعالة عبر المدونات الصغيرة.

تحميل صورة الغلاف لحساب تويتر


يمكّنك تويتر الآن من إضافة صورة غلاف إلى ملف حسابك الخاص بسهولة تامة.

فما عليك سوى الانتقال إلى “الإعدادات” ثم خيار “التصميم” وتحميل صورتك.

الأبعاد الموصى بها هي 1500 × 500  والحد الأقصى لحجم الملف هو 5 ميغابايت.

تحميل صورة الغلاف لحساب تويتر


وسيتم أيضاً عرض هذه الصورة التي تختارها كصورة غلاف على معظم تطبيقات تويتر للجوال.

كما يمكنك أيضاً إنشاء تصميم مخصص في الزاوية العلوية يضم ملفات التعريف والمواقع الاجتماعية الأخرى الخاصة بك.

اختر اسم مستخدم قصير على تويتر بعناية


يجب عليك اختيار اسم المستخدم بحكمة لأن هذا يمكن أن يساعدك أو يسبب لك المشاكل في بناء علامتك التجارية على حساب تويتر الخاص بك.

كما أنه يفضل أن يكون اسم المستخدم الذي اخترته قصيرا وسهل الحفظ ويساعد المستخدمين الأخرين على إيجادك بسهولة في تويتر.

لذلك حاول ابتكار اسم مستخدم جذاب وقصير وستحصل على أفضل النتائج.

الترويج باستخدام حسابك الشخصي

إذا كان حسابك الشخصي على تويتر مشهور جداً، وقمت بتضمين رابط، اسأل نفسك: أين أريد توجيه الزيارات؟ الجواب على هذا السؤال هو الرابط الذي يجب أن تستخدمه في ملفك الشخصي. بالإضافة إلى عنوان URL الرئيسي الذي يوفره تويتر لأنه إذا ذكرت أسماء مستخدمي تويتر أخرين، أو قمت بتضمين عناوين URL أخرى تبدأ بـ http: // في ملفك الشخصي، فستصبح هذه الروابط متاحة للنقر أيضاً.

قم بربط ملفك الشخصي على تويتر مع ملفك الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى

قم بتعزيز تواجدك على تويتر عن طريق إضافة روابط إلى ملفك الشخصي على تويتر وعلى مواقع الويب الخاص بك، وعلى وسائل التواصل الاجتماعية الأخرى، وفي توقيع البريد الإلكتروني الخاص بك، وفي أي مكان آخر يكون مناسباً للقيام بذلك.

استخدم اسمك الحقيقي

يتواصل الأشخاص مع بعضهم البعض بشكل أفضل مما يتواصلون مع العلامات التجارية. لذلك قدم نفسك كشخص وليس علامة تجارية وهذا سيجعل جهودك الترويجية أسهل بكثير.

استخدام الهاشتاغ

استخدم الرمز # أمام كلمة مفتاحية لإضافة تغريدتك إلى مجموعة من التغريدات كلها تستخدم نفس الهاشتاغ #hashtag.

استخدام الهاشتاغ في تويتر


فإذا كان لديك جمهور صغير، فقد تكون هذه طريقة فعالة لجذب أشخاص جدد إلى المحتوى الخاص بك.

كما يجب أن تتوخى الحذر من الإفراط في استخدام الهاشتاغات.

تواصل مع الأشخاص الذين لديهم اهتمامات مشتركة


عندما تتواصل مع أشخاص لديهم اهتمامات مشتركة.

استخدم البحث المتقدم في تويتر للتواصل مع الأشخاص الذين لديهم كلمات مفتاحية في حساباتهم لتتمكن من الترويج للمحتوى الذي تقدمه، حيث سوف يكونوا مهتمين بالفعل بما تقدمه.

كما يمنحك استخدام البحث المتقدم عدة طرق أخرى لإنشاء اتصالات ذات صلة، مثل البحث عن أشخاص بالقرب منك، أو التواصل مع الأشخاص الذين قاموا بالتغريد بمحتوى يثير اهتمامك.

الترويج عبر المؤثرين

اتبع المؤثرين المرتبطين بعملك أو صناعتك وأعد التغريد لهم للحصول على متابعتهم لك.

بعد أن تقوم بإعادة التغريد لهم، تواصل معهم مع ذكرهم وسيشعر البعض منهم أنهم مضطرون للتواصل معك لأنك أظهرت أنك على استعداد لمساعدتهم. فمن خلال هذا التواصل ستكون هناك فرصة جيدة لرد الجميل لك ومساعدتك في الترويج.

باعد بين تغريداتك الترويجية


استخدم أداة إدارة ملف تعريف تويتر مثل هوت سويت Hootsuite أو بافر Buffer لإدارة حسابات تويتر المتعددة وجدولة تحديثاتك.

تقديم عروض ترويجية وكوبونات خاصة “للمتابعين فقط”


يمكنك زيادة المبيعات باستخدام تويتر من خلال تقديم عروض خاصة وكوبونات لمتابعيك. حيث تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في تقديم عرض خاص لأي شخص يعيد تغريد إحدى تغريداتك.

قم بإجراء مسابقة Twitter Traffic


قم بإنشاء مسابقة على نطاق واسع من خلال تقديم جائزة لمن يرسل أكبر عدد من الزيارات إلى صفحة المسابقة الخاصة بك.

واجعل المشاركين يستخدمون الهاشتاغ الخاص بالمسابقة ورابط bit.ly حتى تتمكن من تتبع من يرسل أكبر عدد من الزيارات.

إذ يمكنك تتبع نقرات ارتباط bit.ly عن طريق إضافة + إلى نهاية أي رابط bit.ly.

استخدم التسويق دون اتصال بالإنترنت لقيادة الترويج على تويتر

لا يعني مجرد إجراء عرض ترويجي على تويتر أنه لا يمكنك الترويج له باستخدام مواد تسويقية غير متصلة بالإنترنت. حيث ستحقق لك بطاقات العمل التقليدية أو اللوحات الإعلانية نتائج حقيقية عبر الإنترنت.

غرد بصورة ترويجية

انشر صوراً لمنتجاتك وبطاقات العمل والعناصر الأخرى المتعلقة بعملك.

فإذا كنت تستخدم انستغرام  Instagramفأرسل صورك إلى تويتر في أي وقت كان مناسباً للقيام بذلك.

المثل يقول الصورة بألف كلمة ويمكن أن تكون طريقة رائعة لجذب انتباه جمهورك إليك.

تأكد من الرد قدر الإمكان على الأشخاص الذين يذكرونك، لأن تجاهل متابعيك يمكن أن يجعلهم يشعرون بانهم أشخاص غير مرغوب بهم. ويصبح التفاعل مع الجميع أكثر صعوبة كلما زاد عدد المتابعين لديك، لذلك ابذل قصارى جهدك وستحصل على نتائج رائعة.

احصل على المزيد من متابعي تويتر

لقد ذكرنا مراراً و تكراراً أنه كلما زاد عدد المتابعين لديك، أصبحت جهودك الترويجية على تويتر أسهل وأفضل.

نصيحة إضافية: حافظ على أمان حسابك

إذا تم اختراق حساب تويتر الخاص بك، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف علامتك التجارية وهذا خطير لنشاطك التجاري، مما يؤدي إلى فقدان متابعيك، وإفساد حملاتك الترويجية.

لذلك قم باستخدام كلمة مرور قوية لحماية حسابك على تويتر من الهاكرز، وتأكد دائماً من تسجيل الخروج من حسابك إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر مشترك.

وإذا وجدت أي مشاكل أمنية، فلا تتردد بتغيير كلمة المرور الخاصة بك على الفور.

وكن حذراً من الرسائل المباشرة المشبوهة من متابعيك نظراً لوجود العديد من التطبيقات الضارة التي ترسل رسائل مباشرة دون موافقة.

Read later or share with friends
يمكن أن يعجبك أيضا